الرئيسية ثقافة وفنون مهرجان سينمائي دولي فريد من نوعه في السويد والأمل عنوان الطبعة الأولى

مهرجان سينمائي دولي فريد من نوعه في السويد والأمل عنوان الطبعة الأولى

كتبه كتب في 11 سبتمبر 2021 - 4:57 م

فوزي بن جامع 

انطلقت الدورة الأولى من مهرجان الأمل السينمائي الدولي في عاصمة السويد “ستوكهولم “الذي يهتم بسينما المرأة والطفل وسينما ذوي الهمم وغيرها.

ويقام المهرجان في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2021 عبر شبكة الإنترنت وتحديدا من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان، حيث سيتم عرض الأفلام المختارة بشكل أساسي في العاصمة السويدية ستوكهولم وذلك بسبب الظروف الاستثنائية الحالية التي تمر بها البلاد وبقية العالم من جائحة كورونا. 

وكرّم المهرجان في حفل الافتتاح  الفنانة إلهام شاهين والمخرج العماني خالد الزدجالي، بحضور النجوم العرب والأجانب المشاركين وعلى رأسهم الفنانة اللبنانية كارول سماحة والنجمة الفرنسية برجيت ساي وغيرهم من الشخصيات السينمائية والإعلامية العالمية المتواجدين على السجادة الحمراء في افتتاح دورة المهرجان الأولى لعام 2021 .

حفل الاختتام سيجرى في باخرة الأمل. صرح فادي اللوند مؤسس ورئيس المهرجان بأن حضور النجمة إلهام شاهين لمهرجان The hope  في دورته الأولى أضاف قيمة فنية كبيرة له، كما أكد أن المهرجان يحمل في جعبته الكثير من الافلام التي تناقش قضايا تحمل معاني الإنسانية وغيرها من القضايا المهمة، وقال اللوند إن حفل الاختتام سيجرى خلال رحلة بحرية نحو فنلندا في تجربة جديدة وغير مسبوقة.

 وأكد اللوند أن المهرجان ورغم الصعوبات التي واجهته إلا أنه يشكل علامة فارقة على خريطة المهرجانات الأخرى، كما أكد خالد الزدحالي مدير المهرجان ان تكريم الهام شاهين بمثابة تتويج لأعمالها السينمائية المتميزة التي قدمتها على مدى سنوات طويلة، كما أعرب عن سعادته بحضورها للمهرجان بجوار النجوم العرب وأبرزهم النجمة اللبنانية كارول سماحة التي حرصت هى الأخرى على الحضور والنجمة الفرنسية برجيت ساي وغيرهم من الشخصيات السينمائية والاعلامية العالمية المتواجدين على السجادة الحمراء في افتتاح دورة المهرجان الأولى لعام 2021.

والأفلام الروائية المشاركة بالمهرجان لا تقل مدتها عن 75، أما الأفلام القصيرة فلا تزيد  مدتها عن 30 دقيقة. 

ويقدم المهرجان جوائز دورة هذا العام وهي: 
– درع الأمل لأفضل فيلم روائي طويل 
– درع الأمل لأفضل مخرج. 
-درع الأمل لأفضل سيناريو – درع الأمل لأفضل ممثل 
– درع الأمل لأفضل ممثلة 
– درع الأمل لأفضل فيلم قصير  
– جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .