الرئيسية رياضة 10 أحداث بارزة على مدار أسبوع (لاليغا)

10 أحداث بارزة على مدار أسبوع (لاليغا)

كتبه كتب في 21 سبتمبر 2021 - 1:28 م

فوزي بن جامع

ما الذي كان يدور من أحداث في الكرة الإسبانية “لاليغا” على مدار الأسبوع؟، هنا نستعرض أبرز 10 قصص ما بين النهاية الدراماتيكية عن طريق بنزيما، وانطلاقة فالكاو الخلابة، وبداية المشوار الأوروبي للفرق الإسبانية وغيرها.

ريال مدريد يتصدر بهدفين في وقت متأخر

بدا أن فالنسيا سيقضي ليلة الأحد كزعيم مستقل في صدارة ترتيب الدوري الإسباني (لاليغا سانتاندير)، لكن ريال مدريد قاتل في ملعب ميستايا ليسجل هدفين في دقيقتين ويحقق الفوز 2-1 وينفرد هو بالصدارة، سجل فينيسيوس أولاً ثم كريم بنزيما في الدقيقتين 86 و88 ليحقق “لوس بلانكوس” فوزاً ملحمياً.

فالكاو يسجل في الظهور الأول

حقق راداميل فالكاو أول ظهور يحلم به مع رايو فاليكانو، حيث خرج الكولومبي البالغ من العمر 35 عاماً من مقاعد البدلاء ليسجل الهدف الثالث لفريق الجديد الذي حقق الفوز 3-صفر على جاره المحلي خيتافي يوم السبت الماضي، حيث سدد “النمر” الكرة بقوة لتهز الشباك ويحتفل بحماس أمام جمهوره الجديد – الذين من الواضح أنهم أصيبوا بحالة من الجنون بهذا الهدف.

خافيير باستوري يخوض مباراته الأولى في الدوري الإسباني

استمتع اللاعب الدولي الأرجنتيني خافيير باستوري صاحب الـ 29 عاماً، بخوض أول دقائق لعب على الإطلاق في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الإسبانية في نهاية هذا الأسبوع، حيث شارك مع إلتشي في المباراة التي تعادل فيها 1-1 أمام ليفانتي، ليساعدهم في حصد نقطة أخرى، تعني أن الهزيمة الوحيدة لإلتشي حتى الآن هذا الموسم كانت خسارتهم في مباراة متقاربة خارج أرضهم أمام أتلتيكو مدريد.

أتلتيك يحافظ على سجله الخالي من الخسارة

يعمل أتلتيك تحت قيادة مدربه مارسيلينو كآلة في هذا الموسم، حيث تعادل فريق بلباو في ثلاث مباريات وحقق الفوز مرتين لحد الآن، وذلك على الرغم من مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد خلال المباريات الخمس الأولى، حيث ارتقى الفريق الباسكي إلى مستوى التحدي ورفض تذوق الهزيمة بعد تعادلهم صفر-صفر خارج أرضهم أمام أتلتيكو في نهاية الأسبوع.

أندية (لاليغا) تستهل حملة دوري أبطال أوروبا

انطلق دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في الأسبوع الماضي بمشاركة 5 أندية من الدوري الإسباني في هذه النسخة، وتغلب ريال مدريد على إنتر خارج الديار، فيما تعادلت فرق أتلتيكو، إشبيلية وفياريال ضد بورتو، وأر بي سالزبورغ وأتالانتا على التوالي، وخسر برشلونة ضد بطل ألمانيا بايرن ميونخ.

ريال بيتيس وريال سوسيداد يستهلان مشوارهما في “يوربا ليغ” بحصد النقاط

كما شهد الأسبوع الماضي انطلاق مشوار ريال بيتيس وريال سوسيداد في يوربا ليغ، وحقق الفريق الأندلسي فوز دراماتيكي 4-3 على سيلتك في المباراة الأولى بلقاء خاص للمرة الأولى في التاريخ جمع الناديين الشهيرين باللونين الأخضر والأبيض، وفي الجانب الآخر حصد ريال سوسيداد نقطة ثمينة خارج الديار بتعادله 2-2 مع أيندهوفن.

عملية جراحية ناجحة لبرايثوايت

خضع مهاجم برشلونة مارتن برايثوايت لعملية جراحية ناجحة هذا الأسبوع، لعلاج إصابة رضفة في فخذ ساقه اليسرى، وسيبدأ الدولي الدنماركي قريباً عملية إعادة التأهيل، على أمل العودة قبل نهاية العام الجاري.

5 مرشحين في قائمة الفتى الذهبي 2021

تم تقليص قائمة المرشحين لجائزة الفتى الذهبي 2021 المخصصة للاعبين تحت 21 عاماً في أوروبا إلى 40 أسم، تواجد فيها 5 لاعبين في “لاليغا” في السباق نحو الجائزة، وهم: أندير بارينتشيا من ريال سوسيداد، يريمي بينو من فياريال، إدواردو كامافينغا من ريال مدريد، إريك غارسيا وبيدري من برشلونة.

بنزيما يعزز صدارته في سباق جائزة بيتشيشي

حقق كريم بنزيما الكثير في الدوري الإسباني، لكنه لم يفز بعد بجائزة الهداف “بيتشيشي” من قبل، ويتطلع المهاجم الفرنسي إلى تغيير ذلك هذا الموسم، بعدما وضعه هدف الفوز الذي سجله امام فالنسيا يوم الأحد، على رأس قائمة الهدافين بعد خمس مباريات برصيد ستة أهداف، وخلفه مباشرة زميله فينيسيوس الذي سجل خمسة أهداف.

مباريات منتصف الأسبوع على خط الانطلاق

تنطلق الجولة الأولى من جولات منتصف الأسبوع من موسم الدوري الإسباني هذا الأسبوع، حيث تقام المباريات أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، وتضم مواجهات مثل إشبيلية ضد فالنسيا، وقادش ضد برشلونة، من المتوقع أن تكون الجولة السادسة ممتعة.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .