الرئيسية رياضة 10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع (لاليغا)

10 أحداث تصدرت المشهد على مدار أسبوع (لاليغا)

كتبه كتب في 5 أكتوبر 2021 - 5:46 م

ما الذي كان يدور من أحداث في الكرة الإسبانية “لاليغا” على مدار الأسبوع؟، هنا نستعرض أبرز 10 قصص ما بين أول إقالة هذا الموسم، والمنافسة المحتدمة على اللقب، وتحطيم رقم قياسي في بلباو إلى جانب الإعلان عن قائمة المنتخب الوطني الإسباني وغيرها من الأخبار التي تصدرت العناوين.

3 فرق تتشارك صدارة الترتيب
المنافسة محتدمة ومتقاربة للغاية في صدارة ترتيب الدوري الإسباني “لاليغا سانتاندير”، مع تواجد الثلاثي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد في القمة برصيد 17 نقطة لكل فريق مع دخولنا فترة التوقف الدولي في أكتوبر.
وكان إشبيلية بإمكانه أن ينضم لهم، لكن تعرضه للخسارة الأولى هذا الموسم أمام غرناطة، جعلت فريق المدرب جولين لوبيتيغي يأتي خلفهم بالمركز الرابع برصيد 14 نقطة.

ليمار وسواريز يقودان أتلتيكو للفوز على برشلونة
المباراة الأبرز خلال عطلة نهاية الأسبوع أقيمت في ملعب واندا ميتروبوليتانو ليلة السبت الماضي، عندما استضاف أتلتيكو مدريد منافسه برشلونة، ونجح الفريق المضيف من الفوز 2-صفر، بعدما سجل توماس ليمار الهدف الأول، قبل أن يضيف لويس سواريز الهدف الثاني في شباك فريقه السابق، علماً أنه حتى الموسم الماضي لم ينجح المدرب دييغو سيميوني من الفوز أبداً على برشلونة في الدوري الإسباني، لكنه الآن يحقق الفوز مرتين على التوالي.

النقطة الأولى لخيتافي
نجح خيتافي أخيراً من وضع نقطة في رصيده، بعدما أجبر ريال سوسيداد على التعادل 1-1 على ملعبه، ليحرم الفريق الباسكي من فرصة الانفراد بصدارة ترتيب الدوري.
الفريق “الأزرق” تعرض لسبع خسارات في أول سبع مباريات هذا الموسم، لكنه الآن بات يمتلك نتيجة إيجابية للبناء عليها.

إينياكي ويليامز يتجاوز لاراناغا
حقق لاعب أتلتيك إينياكي ويليامز رقماً قياسياً جديداً مذهلاً ليلة الجمعة خلال فوز فريقه 1-صفر على ديبورتيفو ألافيش، بمشاركته للمباراة رقم 203 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني، حيث لم يغب المهاجم عن ناديه الباسكي منذ 20 أبريل 2016، ليتجاوز الرقم السابق الذي كان مسجلاً باسم خوان أنطونيو لاراناغا بـ 202 مباراة متتالية.

انتصار هائل لإسبانيول
احتفل إسبانيول بانتصار مذهل 2-1 على ريال مدريد أمام جماهيره في ملعب “أر سي دي إي” أمس الأحد، وهو الانتصار الذي كان الأول الذي يحققه في ملعبه الجديد على حساب متصدر ترتيب الدوري الإسباني، وجاء هدفي راؤول دي توماس وأليكسيس فيدال في المواجهة التي أقيمت عصراً بتوقيت إسبانيا لتحجز مكانها في ذاكرة فريق “الببغاوات”.

ليفانتي وباكو لوبيز يفترقان
جعلت البداية المتعثرة للموسم الحالي لاتخاذ ليفانتي قراراً بالافتراق عن مدربه باكو لوبيز، وكان لاعب ليفانتي السابق ومدرب فريق الشباب قد تولى المهمة في نهاية موسم 2017-2018، ونجح بشكل إعجازي من إنقاذ “الضفادع” من الهبوط، قبل أن يحقق معهم المراكز 15، 12 و14 على مدار المواسم الثلاث الكاملة التي تولى فيها المهمة، وحتى وقت إقالته، فإن دييغو سيميوني وألفارو سيرفيرا قضيا وقتاً أطول على رأس الجهاز الفني مع نادييهما من بين كافة مدربي أندية الدوري الإسباني، وهو الذي يرحل عن عمله مدوناً رقمين رائعين باسمه: المدرب صاحب أكبر عدد من المباريات والانتصارات لليفانتي طوال تاريخ مشاركة النادي في الدوري الإسباني.

صفقة الصيف دانجوما يواصل انطلاقته المشرقة
انطلق أحدث صفقات فياريال هذا الصيف أرنوات دانجوما بشكل عاصف في الدوري الإسباني، بعدما سجل الجناح الهولندي هدفي فريقه في الفوز 2-صفر على ريال بيتيس في الجولة الثامنة، مما يعني الآن أنه سجل 4 أهداف في أول ست مباريات شارك فيها بدوري الدرجة الأولى الإسباني، بالإضافة إلى الهدف الذي سجله في دوري أبطال أوروبا ضد أتالانتا، ويبدو أن فياريال وجد موهبة خاصة.

أول مباراة لفيسنتي إيبورا في 2021
كان هناك المزيد من الأخبار الجيدة لفياريال هذا الأسبوع، بعدما تمكن فيسنتي إيبورا من العودة من الإصابة، حيث لم يخض لاعب خط الوسط أي مباراة منذ التعرض لإصابة في أربطة الركبة خلال المباراة ضد ريال بيتيس في 13 ديسمبر 2020، ولكنه تمكن من العودة الآن ضد نفس المنافس خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعدما شارك كآخر لاعب بديل في اللقاء.

غافي يتواجد في قائمة إسبانيا
أعلن لويس إنريكي قائمة منتخب إسبانيا لنهائيات دوري أمم أوروبا، وكان العنوان الرئيسي انضمام النجم الصاعد في برشلونة ذو الـ 17 عاماً غافي، حيث ظهر لاعب خط الوسط الموهوب 5 مباريات في الدوري الإسباني لحد الآن مع البرسا هذا الموسم، وأثار إعجاب من كان يشاهده، ومنهم مدرب منتخب “لاروخا”.

تقديم سفراء “لاليغا” 2021-2022
أقامت رابطة الدوري الإسباني “لاليغا” في مدريد خلال الأسبوع الماضي، عرضاً تقديمياً لسفراء “لاليغا 2021-2022، حيث تم تقديم غاري لينيكر كإضافة جديدة إلى تشكيلة النخبة من اللاعبين السابقين المكونة أيضاً من: غازيكا مينديتا، فرناندو مورينتس، إسماعيل أورزايز، دافيد ألبيلدا، سيزار سانشيز، كارليس بويول، فريدريك كانوتيه، كريستيان كاريمبو، ميلينكو بانتيتش، روبرت بيريس، دييغو فورلان، ستيف ماكمانامان، ماركوس سينا، فيرو بوكيتي، تشافي هيرنانديز، لويس غارسيا، كارلوس فالديراما، خوليو بابتيستا، إينتزاني إينسيناس، صامويل إيتو، باتريك كلويفرت، تشابي برييتو، فرناندو ريدوندو، فرناندو هييرو، خوسيه ماريا غوتيريز، دينيلسون، أنير لومبا، أريتز أدوريز، باولو فوتري وخافيير ماسكيرانو.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .